مسؤول إدارة المعلومات وتقارير البرامج (كسلا) – بلان إنترناشيونال Leave a comment

وصف الوظيفة

المعلومةالوصف
اسم المنظمةPlan International
رقم طلب التوظيف49364
عنوان الوظيفةمسؤول المعلومات وإعداد التقارير للبرنامج
الموقعكسلا
نوع الوظيفةعقد محدد المدة
يتبعمدير البرنامج والجودة
الدرجةC2
تاريخ الإغلاق20 مايو 2024

المنظمة


تعتبر منظمة “بلان إنترناشيونال” منظمة تنموية وإنسانية مستقلة تعمل على تعزيز حقوق الأطفال والمساواة للفتيات. نحن نؤمن بقوة وإمكانية كل طفل، ولكننا نعلم أن هذه القوة غالبًا ما تكون مكبوتة بسبب الفقر والعنف والتهميش والتمييز. والفتيات هن الأكثر تأثرًا.

نعمل بالتعاون مع الأطفال والشباب والداعمين والشركاء، نسعى إلى عالم عادل، نتناول جذور التحديات التي تواجه الفتيات والأطفال الضعفاء. ندعم حقوق الأطفال منذ الولادة حتى يصلوا إلى سن البلوغ، ونمكن الأطفال للتحضير للأزمات والصعوبات والاستجابة لها. نحن نسعى لتغيير الممارسات والسياسات على المستوى المحلي والوطني والعالمي باستخدام تأثيرنا وخبرتنا ومعرفتنا.

لقد جمعنا لمدة أكثر من 85 عامًا متفائلين مصممين آخرين لتحويل حياة جميع الأطفال في أكثر من 80 دولة.

لن نتوقف حتى نصبح جميعًا متساوين.

الفرصة


تهدف “بلان إنترناشيونال السودان” إلى الاستجابة بفعالية وبسرعة وبمقياس كبير للاحتياجات الإنسانية الأساسية للأطفال وعائلاتهم المتأثرة بالصراع بين القوات المسلحة في السودان. بشكل خاص، تهدف “بلان إنترناشيونال السودان” إلى تقليل اضطراب أنظمة التعليم الرسمية وغير الرسمية واستعادة خدمات التعليم الرسمية؛ تعزيز بيئة استجابية للأطفال وعائلاتهم تشمل الخدمات المناسبة للعمر والجنس أثناء الكوارث وبعدها؛ خلق فرص للشباب المتأثرين بالصراع المسلح لتوليد الدخل وتحسين مهاراتهم الحياتية؛ وأن تصبح جهة معترف بها في ربط التدخلات المجتمعية ذات الصلة بالآليات الوطنية وبين الوكالات حيث ستتولى “بلان إنترناشيونال السودان” تدريجياً وظائف القيادة.

يستمر الصراع بين القوات المسلحة السودانية (SAF) وقوات الدعم السريع (RSF) منذ 15 إبريل 2023، ويتميز بالاشتباكات المستمرة والشديدة، والقصف الشرياني والضربات الجوية مما تسبب في نزوح جماعي غير مسبوق. نتيجة لذلك، أصبح السودان أكبر تشريد للأطفال والشعب في العالم دون علامات على وجود سلام في الأفق على الرغم من محاولات التفاوض المختلفة من قبل عدة أطراف. تسبب الصراع في وفاة أكثر من 13،900 شخصًا وإصابة 27،700 شخص، بمن في ذلك الأطفال.

ترك الصراع 25 مليون شخص في حاجة إلى المساعدة الإنسانية؛ 14 مليونًا منهم أطفال. أدى الصراع إلى زيادة مخاطر حماية المدنيين، خاصة الأطفال والفتيات والنساء. من الأهمية بمكان الاعتراف بأن الأطفال يتعرضون لأنواع مختلفة من انتهاكات الحقوق والعنف، التي تندرج تحت فئة الانتهاكات الجسيمة الست حيث كان هناك ادعاءات بوقوع أكثر من 3،150 انتهاكًا جسيمًا لحقوق الطفل و6.7 مليون يُقدَّر أنهم

في خطر من العنف القائم على النوع الاجتماعي، بما في ذلك: قتل وتشويه الأطفال والتعذيب من خلال الإجراءات المباشرة أو غير المباشرة؛ تجنيد واستخدام الأطفال من قبل الجماعات المسلحة في مناطق الصراع المختلفة. وفقًا لبعض التقديرات، لم يعد أكثر من 70% من جميع المرافق الصحية في السودان تعمل. تم احتلال مدارس البلاد من قبل النازحين الداخليين. تشعر “بلان إنترناشيونال” مثل الجهات الإنسانية الأخرى بقلق خاص بسبب الإغلاق المطول للمدارس مما يحرم أكثر من 19 مليون طفل من الوصول إلى التعليم، وهو حق أساسي للأطفال، 7 ملايين منهم كانوا بالفعل خارج المدرسة حتى قبل بدء الصراع.

هل لديك ما يلزم؟


موظف إدارة المعلومات وتقارير البرامج هو موقع رئيسي في قسم البرامج، يتبع لمدير مراقبة وتقييم وتعلم. إنه ليس حامل ميزانية ولا يشرف مباشرة على أي من الموظفين. الموقف يتمتع باتصال عالٍ وتنسيق مع مديري المشاريع/المنسقين ومنسقين/ضباط التقييم والمتابعة على مستوى الحقل ومستوى اتصال متوسط مع قادة البرامج، فريق إدارة الجودة البرنامجية، فريق تطوير الأعمال، الفريق الراعي، أخصائي النوع، واتصال منخفض مع المجتمعات والمؤسسات ذات الصلة.

  • إنشاء وصيانة مكتبة البرامج.
  • إدارة أدوات التخطيط والمراقبة للبرامج؛ لضمان إدخال جميع التخطيطات والتقدم في النظم المحلية والإقليمية/العالمية.
  • توثيق وتقديم تقارير حول نتائج البرامج والمشاريع بشكل منتظم.
  • تجميع تعلم البرنامج من دراسات الحالة والبحوث والمراجعات والتقييمات.
  • المشاركة في الأنشطة السنوية لمراقبة وتقييم وتعلم، والتخطيط وتتبع الخطوات الرئيسية للتنفيذ في الوقت المحدد.
  • التعاون مع مديري المشاريع لوثائق قصص التغيير الأكثر أهمية (MSC) ودراسات الحالة.
  • المشاركة في توثيق التعلم والتقييم والبحث.
  • الحفاظ على تحديثات منتظمة لموقع بلان إنترناشيونال السودان على SharePoint (موقع الفريق السوداني) وإعداد تقارير الحالة الشهرية.
  • بناء قدرات الموظفين والشركاء في مهارات التقارير والكتابة.
  • التقاط قصص التغيير الأكثر أهمية.

الموقع الرسمي:

لمتابعة اخر الفرص والتقديم لها انضم الينا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping cart0
There are no products in the cart!
Continue shopping
0
X