مدير مشروع الصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي (MHPSS) السودان – منظمة ميد اير Leave a comment

المكان:
موقع ميداني في السودان.
تاريخ البدء وتفاصيل العقد الأولي:
في أسرع وقت ممكن. دوام كامل ، 12-24 شهرا.

نظرة عامة على الدور
من خلال العمل كعضو مهم في فريق متنوع ملتزم بخدمة الفئات الأكثر ضعفا في العالم من خلال الرعاية العملية والرحيمة ، يقوم مدير مشروع الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي بتطوير وقيادة ومراقبة وتقييم مشروع (مشاريع) الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي المعينة. وهذا ينطوي على الإدارة الفعالة للمشاريع والإبلاغ عنها بما يتماشى مع الأهداف والإطار الزمني والميزانية. تشمل الجوانب المهمة الأخرى للدور إدارة وتدريب الموظفين المحليين لتلبية معايير الجودة الدولية في تقديم رعاية الصحة العقلية ، وتشجيع مشاركة المستفيدين ، والاتصال بأصحاب المصلحة الآخرين ، وتوقع وتخطيط والمساهمة في تطوير مكونات الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي لمقترحات وتقارير مشاريع الصحة والحماية الجديدة.

نظرة عامة على الدور
يعمل مدير مشروع الدعم النفسي والاجتماعي للصحة النفسية كعضو مهم في فريق متنوع ملتزم بخدمة أكثر الأشخاص ضعفًا في العالم برعاية عملية ومؤثرة، حيث يقوم بتطوير وقيادة ومراقبة وتقييم المشروعات المحددة للدعم النفسي والاجتماعي للصحة النفسية. ويتضمن ذلك إدارة المشروعات بفعالية والإبلاغ عنها وفقًا للأهداف والإطار الزمني والميزانية. وتشمل الجوانب الهامة الأخرى للدور إدارة وتدريب الموظفين المحليين لتحقيق معايير الجودة الدولية في تقديم رعاية صحية نفسية، وتشجيع مشاركة المستفيدين، والتواصل مع أصحاب المصلحة الآخرين، والتوقع والتخطيط والمساهمة في تطوير مكونات الدعم النفسي والاجتماعي لمقترحات وتقارير مشاريع صحة وحماية جديدة.

نظرة عامة على المشروع
هدف Medair في السودان هو الحد من المراضة والوفيات بين السكان المعرضين للخطر من خلال توفير الصحة والتغذية والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحية في حالات الطوارئ ، و ES / NFI ، والخدمات النقدية ، وتحسين الرفاه العقلي والنفسي والاجتماعي للسكان المتضررين.

مجالات النشاط الرئيسية
إدارة مشاريع الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي

إدارة مشاريع الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي المعينة لتحقيق أهداف المشروع في حدود الميزانية وضمن الإطار الزمني المخصص ، والإبلاغ عن المخاوف التشغيلية على الفور إلى منسق المشروع (PC) ومستشار الصحة والتغذية (HNA).


توفير قيادة قوية لمشاريع الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي المعينة، والعمل على ضمان الآثار والنتائج الإيجابية على المدى القصير والطويل للمستفيدين والسلطات المحلية (عند الاقتضاء) والموظفين المحليين.
المساهمة في تطوير وتنفيذ استراتيجية مناسبة وفعالة للصحة العقلية والدعم النفسي والاجتماعي بما في ذلك التخطيط الاستباقي للخروج المسؤول بالتشاور مع PC و HNA.
وضع أهداف ومؤشرات واضحة لأنشطة الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي بالتعاون مع PC، و HNA، ومدير مشروع الصحة والتغذية، والمديرين الميدانيين، وعند الاقتضاء، مع المجتمعات المحلية.

مواصلة رصد أنشطة النظام والإشراف عليها، وتقييم التقدم المحرز من خلال المخرجات والآثار باستخدام كل من البيانات الكمية والنوعية التي يشارك فيها فريق النظام في التحليل واتخاذ الإجراءات المناسبة حسب الاقتضاء لضمان استمرار التقدم.
تقديم مدخلات في إدماج مشاركة المستفيدين ومساءلتهم في جميع جوانب المشروع.
ضمان الإبلاغ الدقيق وفي الوقت المناسب عن جميع أنشطة MEDAIR والجهات المانحة والأطر الزمنية والأشكال الأخرى المعمول بها.
وضع مقترحات، مرتبطة بتقييم الاحتياجات والثغرات واستراتيجية ميدير القطرية، بالاقتران مع الأفرقة الميدانية وعمليات تقييم الاحتياجات البشرية.
وضع استراتيجية وآليات لإدماج الصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي في برامج ميدير.
وضع إطار شامل للرصد والتقييم لبرامج وزارة الصحة العامة والسلامة الاجتماعية، وتحليل اتجاهات البيانات وأفضل الممارسات مع التعلم اللاحق لإرشاد استراتيجية وبرامج وزارة الصحة العامة والسكان. المساهمة في وضع وتنفيذ آلية متكاملة للإحالة.
التنسيق مع شركاء الحماية لمعالجة قضايا حماية المستفيدين.
ضمان تقديم خدمات شاملة للناجيات من العنف الجنساني، بما في ذلك الإدارة السريرية والدعم النفسي والاجتماعي.
الإشراف على تنفيذ أنشطة خدمات الأمن العام في مجموعات الرعاية، مع مراكز الرعاية الصحية، والمساحات الملائمة للأطفال، و mhGAP-HIG.
العمل عن كثب مع موظفي وزارة الصحة والبرامج الصحية لدعم إدارة ومتابعة مرضى العنف الجنسي والجنساني.

المؤهلات

  • ممرض نفسي / أخصائية اجتماعية.
  • شهادة في الصحة النفسية العالمية.
  • اللغة الإنجليزية جيدة (تحدثا وكتابة).

الخبرة:


2 سنوات من الخبرة المهنية بعد التأهيل. ما لا يقل عن 1 سنة خبرة إدارية.
خبرة لا تقل عن 1 سنة في العمل كمدير للصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي للإشراف على مشاريع الصحة العقلية / النفسية والاجتماعية / الحماية في القطاع الإنساني.
التزام مسيحي قوي. شغوف بخدمة الفقراء. دوافع ذاتية.
القدرة على العمل تحت الضغط وإدارة مستويات التوتر الشخصي.
القدرة والرغبة في إدارة تنفيذ المشروع.
مهارات عددية وكتابة تقارير وإدارة جيدة. القدرة على حل المشكلات.
معرفة المبادئ الإنسانية واسفير والمعيار الإنساني الأساسي بالإضافة إلى المبادئ التوجيهية والسياسات الخاصة بالصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي في حالات الطوارئ.
خبرة في تصميم ورصد تنفيذ وتقييم البرامج النفسية والاجتماعية.
المعرفة والخبرة في مبادئ الرعاية الصحية العقلية (الأولية) وإدارتها.

قادر على تحديد الأولويات بوضوح والإشراف على مهام متعددة. قادرة على أخذ زمام المبادرة في قرارات المشروع. قادرة على فرض الإجراءات.
قادرة على وضع أهداف واضحة للموظفين والتفويض. ملتزم بالقيادة الاستشارية والخادمة.
الموقع الرسمي: اضغط هنا

للتقديم

للتقديم عبرنا: يرجى الضغط على تقديم ادناه وملء الإستمارة
للمزيد من الفرص الوظيفية او المنح الدراسية يرجى الانضمام الى القروب من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping cart0
There are no products in the cart!
Continue shopping
0
X